دليلك لمعرفة كيفية التخلص من براغيث القطط

الآراء: 7,513 مشاهدة
التخلص من براغيث القطط

كيفية التخلص من براغيث القطط تعد براغيث القطط من الأشياء التي تتسبب في الكثير من الإزعاج لدى الأصحاب القطط، حيث تعد القطط من الحيوانات الأليفة الذي يكثر تربيتها بالمنازل بمتخلف الأنواع، ولكن يوجد الكثير من المشاكل التي تواجه الأشخاص ومن أهمها هي الحشرات، فيعد هذا الأمر غير مرغوب به.
ومن المتعارف عليه بأن هناك الكثير من الطرق السهلة في التخلص منه بشكل نهائي دون استخدام منتجات خاصة بالعناية للقطط، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أفضل الطرق للتخلص من براغيث القطط بشكل نهائي، عليك متابعة المقال حتى النهاية للحصول على ما تبحث عنه.

كيفية التخلص من براغيث القطط

التخلص من براغيث القطط
التخلص من براغيث القطط

يوجد عدة خطوات يجب الاعتماد عليها حتى تصل للنتيجة التي تبحث عنها وتتعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط ومن أهم هذه الخطوات هي:

استخدام مشط مخصص للبراغيث 

وهو مشط مخصص للبراغيث والتي يمكن من خلاله إزالة البراغيث وبيضها من القطط، ويكون ذلك من خلال عدة خطوات لابد من إتباعها عند استخدام هذا المشط وهذه الخطوات هي:

  • غمس المشط بماء ساخن وصابون ثم يتم تمريره على شعر القطة لإزالة البراغيث.
  • ثم تمشيط الشعر باتجاه نمو الشعر.
  • تكرار هذه الخطوات لأكثر من مرة حتى تحصل على النتيجة المرغوب بها.

استحمام القطط

فيعد الاستحمام من القتل أغلبية البراغيث المتبقية على القطط بعد القيام بخطوة التمشيط وتعد هذه العملية هي ليس ضرورية فيها استخدام الشامبو مخصص بقتل البراغيث أو إغراقها، حيث يكفي الاستحمام العادي مع شامبو خفيف للقطط أو شامبو أطفال، وعلى الرغم من ذلك يمكن استخدام بعض من الشامبو الذي يحتوي على نسب مرتفعة من الحمضيات، والتي تعمل كمادة طاردة للبراغيث.

ومن جهة أخري يرغب البعض باستخدام شامبو مخصص للتخلص من البراغيث، ففي هذه الحالة لابد من استخدام كمساعد حتى تتخلص من البراغيث، ولكن ليش يكون علاج رئيسي، كما لا يجب استخدامه كإجراء وقائي، ولكن في حالة استخدام أحد هذه الطرق حتى تحتاج القطط للاستحمام اليومي، وهو يعد أمر غير صحي بالنسبة للقطط.

غسل الفراش

حتى تعمل على قتل البراغيث والتي يجب معرفتها وتعد من كيفية التخلص من براغيث القطط وهي غسل الفراش الموجودة بالمنزل، والشراشف مع أغطية الوسائد والسجاد، لذلك يجب إدخالها لدفعات لغسالة الملابس وغسلها بمياه دافئة أو ساخنة.
ثم نقلها لمجفف ساخن حتى يتم تجفيف بشكل تام، ولضمان التخلص بشكل نهائي من البراغيث ويمكن تكرار هذه الخطوة مجددًا، مع إشارة تجنب الغسل بالماء البارد، حيث تعمل الحرارة على قتل البراغيث وبيوضها بشكل تام، وفي حالة عدم تنظيف الفراش لابد من التخلص منه ووضع فراش جديد.

تنظيف بمكنسة كهربائية

تعد طريقة التنظيف عن طريق المكنسة الكهربائية بشكل منتظم من شأنه لتقليل من البراغيث وبيضها، كما يمكنك التعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط والتي توجد بالسجاد أو التشققات بالأرضيات خشبية أو أثاث أو ستائر.
لذلك ينصح بتكنيسهم بمكنسة كهربائية، بجانب مناطق ينام بها القطط ومنطقة تناوله للطعام، وأخيرًا يجب إفراغ حاوية المكنسة الكهربائية والتخلص من كيس القمامة مباشرة منعًا لتسرب البراغيث للمنزل مرة أخرى.

التخلص من البراغيث بفناء المنزل

التخلص من براغيث القطط
التخلص من براغيث القطط

يبحث الكثير عن كيفية التخلص من براغيث القطط الموجودة في فناء المنزل، حيث يوجد الكثير من المنتجات التي تعمل على التخلص من البراغيث بشكل نهائي، ولكن لابد من قراءة التعليمات على المنتج قبل الاستخدام، نظرًا لأن البعض منها سام، وللاستخدام يجب يعلق بخرطوم مياه مستخدم للري والحديقة ثم يتم رشه بجميع الأماكن التي تحتوى على البراغيث مع ضرورة الابتعاد عن الخضروات أو الزهور.

طرق منزلية للتخلص من براغيث القطط

يمكنك التعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط، ويوجد عدة طرق يمكن اتباعها بالمنزل حتى تتخلص من البراغيث ومن هذه الطرق هي:

استخدام الليمون مغلي

يساعد رائحة الزيوت الطبيعية المنبعثة من الليمون المغلي على قتل البراغيث، وتستخدم هذه الطريقة من خلال تقطيع عدد من حبات الليمون لشرائح ناعمة، ثم يتم وضعها بوعاء ملئ بالماء، ثم يتم غليها على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

ثم يتم رفع الليمون الملغي من على النار، وتصفيته ثم سبكه بعلبة رذاذ حتى يستخدم للرش على السجاد والحيوانات الأليفة، وباقي الأماكن الموجود بها البراغيث، كما يمكن استبدال الليمون المغلي بمزيج من زيت اللافندر والماء للأشخاص الذي لا يفضلون رائحة الحمضيات.

استخدام الليمون والبابونج

يعد الليمون من الحمضيات التي تكون مضادة للحشرات، كما تعمل على قتل البراغيث، ويكون مزيج عصير الليمون مع قليل من الماء بنسب متساوية، ثم يتم وضعه بزجاج رذاذ، ورش القليل منه على القط.
أما البابونج يمكن استخدامه من خلال إضافة كمية منه على الماء ويترك حتى يغلي ثم يترك حتى يصفى ويبرد، ثم أخذ بقايا البابونج ويتم قطع قطعة من القماش بمنقوع البابونج، وتطبيق الخليط على الجسم القط بالكامل.

استخدام صودا خبز وملح

حيث يعمل مزيج صودا خبز وملح، على خنق البراغيث وقتلها، كما يمكن استخدامه عن طريق مزج مقدارين متساويين من صودا خبز وملح بالماء، والقيام برشه على السجاد وعلى الحيوانات الأليفة، وجميع الأماكن وجود براغيث أخري، ويتم تركه من 3 إلى 4 ساعات، ويتم تنظيفه بمكنسة كهربائية بشكل جيد.

طرق منزلية أخري للتخلص من البراغيث

التخلص من براغيث القطط
التخلص من براغيث القطط

يوجد الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من البراغيث، ويمكنك التعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط من خلال هذه الطرق وهي:

نشارة الخشب

حيث تنفر البراغيث من رائحة نشارة الخشب، لذلك يمكن وضعها حول منطقة مكان نوم القطط، وحول الحديقة، مع رش رذاذ زيت شجرة الأرز على فرائها، ومن خلال وضع عدة قطرات بطوق القطط فهو من الزيوت الآمنة.

التوابل

يعتبر استخدام التوابل من أحد طرق التي يمكن عن طريقها التخلص من البراغيث لدى القطط، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من زيت الأوريجانو مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ووضع المزيج لأكثر مناطق التي يتجمع بها البراغيث ومنها الذيل وخلف الأذن والرقبة والبطن، كما يمكن استخدام أوراق إكليل الجبل من خلال طحنها مع وضع مسحوق على الأماكن التي تجلس بها القطط بالمنزل.

الملح

وهو يساعد على قتل البراغيث الموجودة بالقطط، كما يساعد على قتل البراغيث وبيضها والتي تتواجد على السجاد، ويتم ذلك من خلال رش الملح على السجاد أو عن طريق مزجه بكمية منه على المياه للقيام بمسح الأسطح الصلبة.

تابع المزيد: الدليل الشامل لولادة القطط

خل التفاح

وهو يساعد في التخلص من البراغيث عند القطط، ويتم استخدامه عن طريق مزج خل التفاح مع المياه تتراوح بنسبة 1:2 ثم القيام برش الخليط على فراء القطط حتى تتخلص من البراغيث.

في النهاية يمكنك التعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط التي تساعد في التخلص نهائيًا على البراغيث، كما يوجد الكثير من الطرق المنزلية أو من خلال رش منتجات جاهزة لقتل البراغيث مهما كان عددها.

فئة القطط
مشاركة
المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تسجيل الدخول إلى الموقع