طرد القطط من حديقة المنزل

الآراء: 2,028 مشاهدة
طرد القطط من حديقة المنزل

يخاف الكثير من الناس من الحيوانات الأليفة خاصة القطط، لذا يتم البحث بشكل كبير عن كيفية طرد القطط من حديقة المنزل لأنها في الغالب ما تسبب الكثير من الإزعاج للسكان، كما أن هناك بعض الروائح التي تكرهها القطط والتي لا ترغب في استنشاقها وتهرب منها بشكل ملحوظ ولا تستطيع تحمل رائحتها. 

إن القطط من الحيوانات النظيفة التي تحب التواجد في منزل مناسب لها وهذا يعني أنها تمتلك حاسة شم حادة وأنف حساس، لذلك عندما تشم أي من الروائح التي لا تحبها سوف تذهب من المكان الذي يتواجد به الرائحة لذا من خلال هذا المقال سوف نوضح أهم الطرق التي تساعد في طرد القطط من المنزل دون أن تتعرض لأي أذى أو ضرر.

طرد القطط من حديقة المنزل

طرد القطط من حديقة المنزل
طرد القطط من حديقة المنزل

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يرغب أن يقوم بتربيتها الكثير من الناس من قبل الكثير، وتأتي هذه الرغبة بسبب الكثير من الأسباب منها للشعور بالطمأنينة والسكينة، بالإضافة إلى الأسباب الصحية مثل زيادة المناعة وتقليل ضغط الدم، ولكن قد تتسبب قطط الشارع الإزعاج للبعض ويصبح وجودها غير مرغوب به، لذا من خلال ما يلي سوف نعرض أبرز طرق طرد القطط من حديقة المنزل والتي تتمثل فيما يلي:

عدم تقديم الطعام للقطط

لا ينصح بتقديم الطعام إلى القطط، لأن ذلك ما يشجعها على البقاء حول المنزل، كما أن الكثير من القطط ما يفضلون التردد إلى المكان الذي تجد به الطعام بشكل مستمر، فإن هذا ما سوف يفتح مجال لقدوم الكثير من القطط الأخرى إلى المنزل.

التخلص من بقايا الطعام

من أبرز الطرق التي تساعد في طرد القطط من حديقة المنزل هي التخلص من بقايا الطعام، حيث أنه عند التخلص منه بإلقائه في سلة النفايات يمكن أن يؤدي ذلك إلى تجمع القطط عليها، وبالتالي سوف تعتاد على وجود الطعام فيها مما يجعلها تأتي إليها بشكل مستمر، لذا يفضل أن يتم تغليف بقايا الطعام وإغلاقها بإحكام بالأكياس حتى لا يتم ترك أي أثر منه عليها، وفي حالة كنت تمتلك قطط في المنزل يجب أيضا تجنب إلقاء بقايا الطعام الرطب الخاص بالقطط لأن ذلك ما سوف يجذب القطط الأخرى إليه.

تنظيف الحديقة بشكل مستمر

من المهم أن يتم تنظيف أماكن تواجد القطط في الحديقة بالماء بشكل مستمر وذلك للتخلص من أي آثار للقطط، لأن القطط تقوم بتمييز الأماكن التي تتواجد فيها، لذلك يجب أن يتم غسل هذه الأماكن وتنظيفها من الروائح الكريهة التي تصدر منها.

استخدام الزيوت العطرية

يعتبر استخدام الزيوت العطرية من ضمن قائمة طرق طرد القطط من حديقة المنزل والتي يتم نشرها في حديقة المنزل، مثل زيت اللافندر والليمون، بالإضافة إلى زيت الكافور.

استخدام قشور الحمضيات

تعتبر الحمضيات من الروائح التي لا تحبها القطط، لذلك يمكن أن يتم توزيع قشور الحمضيات، مثل الليمون والبرتقال، في مختلف الأماكن التي تتجمع حولها القطط، حيث تعتبر هذه أسرع طريقة لطرد القطط من حديقة المنزل.

إغلاق أماكن مرور القطط

طرد القطط من حديقة المنزل
طرد القطط من حديقة المنزل

يمكن أن يتم إغلاق الممرات الضيقة التي يمكن أن تمر القطط إلى حديقة المنزل، مثل أنابيب المياه التي تسمح بمرورها، بالإضافة إلى إغلاق الفتحات التي توجد في سور الحديقة.

روائح تكرهها القطط

هناك بعض الروائح التي تكرهها القطط والتي تهرب من مكان تواجدها بمجرد أن تشم هذه الرائحة، ويمكن لهذه الروائح أن تساعد في طرد القطط من حديقة المنزل فتعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تسبب إزعاج لكثير من الناس خاصة الذين يعانون من أي مرض تجاه القطط، لذا من خلال ما يلي سوف نوضح أبرز الروائح التي تنفر منها القطط:

رائحة الحمضيات

تكره القطط الأحماض الأحماض بشكل عام وذلك بسبب ما يصدر منها رائحة نفاذة بسبب لهم إزعاج، وخاصة قشور البرتقال واليوسفي بالإضافة إلى قشور الليمون، فيمكن ملاحظة عند عصر الليمون ورشه على الأرض لن تتمكن القطط من الدخول إلى المنزل وسوف تهرب على الفور.

رائحة التوابل والبهارات

من المعروف أن البهارات تمتاز برائحة قوية ونفاذة والتي تعطي للطعام نكهة مميزة، ولكن عند استنشاق القطط لها تقوم بالعطس والرشح بشكل مستمر وبالتالي تهرب من المكان الذي يتواجد به هذه الرائحة فورا، ومن أكثر التوابل التي يمكن استخدامها في هذه الحالة والتي لا تتسبب في إحداث أي ضرر للقطط الفلفل الأسود والثوم والبصل والقرفة.

الزيوت العطرية

هناك بعض من أنواع الزيوت التي تمتلك رائحة قوية بسبب تركيبها فهذه الزيوت تساعد في نفور الحيوانات الأليفة، ومن الزيوت العطرية المشهورة زيت اللافندر، لأنه عند ملامسة القطط له يطرأ عليها علامات الحساسية مثل الحكة الشديدة والدمامل الصغيرة لذلك فتتجنب الاقتراب من أي مكان يكون به رائحة اللافندر.

رائحة الخل

يعتبر الخل من المواد السائلة الذي يتم استخدامه في الطعام والتنظيف وغيرها الكثير من الاستخدامات، فهو له رائحة قوية والتي تسيطر على أنف القط ولا يتحملها وعلى الفور يرغب عن الابتعاد والهروب، لذلك في حالة وضعه على الأرضيات سوف تتمكن من طرد القطط من حديقة المنزل.

قشور القهوة

إن القهوة من النباتات التي تمتلك رائحة معينة، وعند غليانها وتعرضها لدرجة حرارة عالية سوف يصدر منها رائحة نفاذة والتي لا يستطيع القط استنشاقها ولا يعود مجددا إلى مكان تواجد هذه الرائحة.

زراعة بعض النباتات

هناك بعض النباتات المخصصة والتي يتم زراعتها في حديقة المنزل والتي تساعد في منع دخول أي حيوانات أليفة للمنزل، فإن نبات الروزماري من النباتات العطرية الذي يعمل على طرد الحيوانات لذلك يمكنك زراعته للاستفادة منه في الطهي وأيضا تنظيف المنزل من تجمع الحيوانات.

رائحة القمامة

إن صندوق النفايات من الأشياء المليئة بالروائح الكريهة بسبب ما تم وضع به من أنواع متعددة من الأوساخ، مما يؤدي إلى إصدار منه رائحة لا تتحملها القطط وتنفر من وجودها.

رائحة النعناع

إن النعناع من أكثر النباتات الطبيعية التي تمتلك رائحة عطرية ولكنه يحتوي على مادة المنثول القوية التي ينفر منها جميع القطط لأنها قوية جدا ويهربون من مكان تواجد رائحة هذا النبات به.

بعض الأشياء التي تكرهها القطط

هناك بعض الأشياء التي لا تحبها القطط، والتي تتمثل فيما يلي:

الماء

يتم استخدام الماء لطرد القطط لأنها تكره الماء بشدة وعند رش القطط بالماء وتكرار هذه العادة لهم سوف تساعد في التخلص من القطط.  

الأدوية

تكره القطط بشكل عام كل أنواع الأدوية ولا ترغب في تناولها على الإطلاق، ففي حالة تعرض القط لأي أنواع المرض المختلفة، مثل إجبار القطط على تناول حبوب ديدان فإن القطط لا تفضل الإجبار أو التصرف معها بعدوانية وعنف فسوف تقوم بإصدار رد فعل سلبي تجاه مالكها.

تابع المزيد: مساوئ تربية القطط

الضوضاء

طرد القطط من حديقة المنزل
طرد القطط من حديقة المنزل

تكره القطط الضوضاء والأصوات العالية وتفضل الهدوء لذا في حالة التعرض للضوضاء سوف تشعر بالخوف وتجنب التعامل مع الناس، بالإضافة إلى أن القطط لا تفضل التعرف أو الجلوس مع الغرباء.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهم الطرق التي يمكن الاستعانة بها لطرد القطط من حديقة المنزل كما أننا نضمن أن هذه الطرق لن تؤدي إلى تعرض القطط لأي خطر.

فئة القطط
مشاركة
المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تسجيل الدخول إلى الموقع