دليلك لمعرفة أهم طرق علاج حمى القطط في المنزل

الآراء: 5,721 مشاهدة
علاج حمى القطط في المنزل

هل تبحث عن طرق علاج حمى القطط في المنزل؟ هل قطك مصاب بحمى، من الأشياء الضرورية معرفة أعراض الحمى التي تصيب القطط، يجب أن تكون على معرفة متى تحتاج القطة إلى خافض حرارة حتى تتمكن معرفة إذا كانت قطتك مريضة أم لا، وما الذي يجب أن تفعله في هذه الحالة.

سنقدم لك الآن من خلال منصتنا جميع الطرق التي يمكن أن تساعد في علاج قطتك في المنزل بشكل سريع ولن تقلق على صحة قطتك بعد الآن.

علاج حمى القطط في المنزل

علاج حمى القطط في المنزل
علاج حمى القطط في المنزل

بحثت كثيراً عن علاج حمى القطط في المنزل ولن تجد، سنقدم لك الآن بعض أنواع الحمى التي تصيب القطط والأكثر انتشاراً، حيث ان المعلومات التي سنقدمها لك ستساعدك كثيراً في معرفة على قطتك تحتاج للرعاية في المنزل أو الذهاب إلى الطبيب، لكي تعرف ما هي الحالة الصحية التي تشعر بها قطتك والآن سنذكر لك أعراض حمى القطط:

العزلة والاختباء

الاختباء علامة شائعة المرض في القطط  خاصة إذا لم تكن قطتك معتادة على استخدام سلوك غير مرغوب فيه، حيث تقوم القطط في أغلب الأوقات عند الشعور بالمرض بالاختباء لفترات كبيرة والامتناع عن تناول الطعام والشراب لذلك يجب الحذر والانتباه على قطتك عندما يظهر هذا السلوك لديها والتأكد من صحتها.

إلا أنه قد يشير أيضًا إلى أن قطتك تعاني من الحمى إذا تمكنت من إخراج قطتك من المخبأ وكانت تتصرف بشكل طبيعي بخلاف ذلك، يجب أن تنتبه لتكرار الإصابة أو ظهور علامات أخرى للحمى.

الخمول

الخمول هو عرض شائع للحمى في القطط، تمامًا كما هو الحال عند البشر الذين يعانون من الحمى غالبًا ما لا تشعر القطط المريضة المصابة بالحمى برغبة في الاستيقاظ وممارسة أنشطتها اليومية قد يظهرون اهتمامًا أقل بالأنشطة اليومية العادية.

وقد يرغبون فقط في النوم بدلاً من ذلك  الخمول هو أيضًا عرض شائع لجميع أمراض القطط تقريبًا  لذلك لا يمكنك أن تفترض أن قطتك مصابة بالحمى لمجرد أنها لديها خمول.

الرجفة

قشعريرة هي علامة أخرى محتملة للحمى في القطط لا ترتجف القطط بشكل عام لأسباب عديدة غير الحمى إذا كانت قطتك ترتجف، خاصة مع أي من الأعراض الأخرى في هذه القائمة، فمن المحتمل أنها مصابة بالحمى.

على الرغم من أنك قد تميل إلى تدفئة قطتك عندما ترتجف، فإننا نفضل أن تستشير طبيبًا بيطريًا؛ لأنك بهذه الطريقة تخاطر بارتفاع درجة حرارة قطتك وتسبب المزيد من الضرر في هذه الحالة، يمكنك أن تقدم لقطتك بطانية للجلوس عليها، لكن لا تغطيها بالكامل أو تستخدم المدفأة في مكان قريب لأفضل رعاية صحية لقطتك بالإضافة إلى طرق علاج حمى القطط في المنزل.

فقدان الشهية

قد تكون القطط المصابة بأي مرض أقل اهتمامًا بالطعام والماء من المعتاد إذا توقفت قطتك فجأة عن الأكل ولم تشرب الكثير من الماء، فعادة ما يشير ذلك إلى وجود خطأ ما.

ليست الحمى هي السبب الوحيد المحتمل لهذه الأعراض؛ ومع ذلك، فإن فقدان الشهية هو نتيجة شائعة للحمى و القطط المصابة بالحمى ببساطة لا تشعر بأنها جيدة بما يكفي لتناول الطعام يعد فقدان الاهتمام بالمياه مصدر قلق أيضًا.

حيث يمكن أن يؤدي سريعًا إلى الجفاف، والذي يمكن أن يكون قاتلًا في المواقف الخطيرة، خاصةً عندما لا يتم علاجه بسرعة.

أسباب حدوث حمى القطط

علاج حمى القطط في المنزل
علاج حمى القطط في المنزل

قد لا يكون هناك سبب واضح لحمى قطتك وارتفاع درجة حرارتها غالبًا ما تكون الحمى استجابة بيولوجية صحية لتهديد المرض ومع ذلك، إذا ارتفعت درجة حرارة جسم قطتك أربع مرات أو أكثر في أسبوعين، فستحتاج قطتك إلى مخفض حمى القطط والرعاية البيطرية وتشمل الأسباب الشائعة للحمى في القطط ما يلي:

  • العدوى بالبكتيريا والفيروسات والطفيليات
  • كذلك إصابات الشجار مع القطط الأخرى
  • الأدوية أو السموم
  • أمراض الغدد الصماء
  • بالإضافة إلى أمراض التمثيل الغذائي
  • اضطرابات المناعة
  • كذلك علم الأورام بالإضافة إلى طرق علاج حمى القطط في المنزل.

طرق خفض حرارة القطة عند إصابتها بالحمى

يوجد بعض الطرق التي من الممكن أن تساعد في خفض حرارة قطتك  وعلاج حمى القطط في المنزل حيث أن هذه الطرق ستساعد كثيراً في التخلص من أعراض الحمى عند القطط بشكل كبير كما يمكنها أن تجعل نفسية قطتك تتحسن بشكل كبير:

وضع جميع احتياج القطة بالقرب منها

عندما تصاب القطط بمرض الحمى يتم إحضار الشراب والأطعمة وذلك بالقرب من المكان الذي يشعر فيه الشخص بالراحة، مع التأكد من صندوق فضلات القطط ويجب القيام بتجهيز كل مستلزمات القطة لكي تشعر بالاطمئنان وهي تجلس بجانبك.

لذلك يجب عليك الاعتناء بنفسك في هذه الفترة لكي تتخلص قطتك من جميع أعراض الحمى التي تصيب الكثير من القطط، وتجهيز الماء بكمية كبيرة والطعام المناسب لهذه الفترة.

تجربة الوصفات الشعبية

تعتبر المريمية والقنفذية من أكثر الأعشاب فعالية في علاج الحمى لدى القطط وتتوفر هذه الأعشاب كقطرات علاجية يمكنك إعطاؤها لقطتك مرتين يوميًا  إذا ظلت قطتك تعاني من الحمى بعد 24 ساعة.

اذهب إلى الطبيب البيطري على الفور قد تكون هذه علامة على أن الدواء الذي وصفه الطبيب البيطري لا يعمل، أو أن المشكلة الأصلية التي تسبب الحمى قد تفاقمت وهي من أفضل طرق علاج حمى القطط في المنزل.

القيام بوضع منشفة مبللة على القطة

يمكن أن يساعد وضع منشفة مبللة على جسم قطتك في إبقائه باردًا كما ثبت أن فرك مناطق معينة من الجسم بقطعة قماش مبللة فعال، مثل الإبطين والفخذين والبطن  بعد القيام بذلك لمدة نصف ساعة تقريبًا.

يمكنك فحص درجة حرارة قطتك لمعرفة ما إذا كانت درجة حرارتها قد انخفضت بعد استخدام المنشفة المبللة، تأكد من جفاف جميع أجزاء جسم القطة المبللة تمامًا.

تابع المزيد: دليلك لمعرفة كيفية التخلص من براغيث القطط

استخدام المضاد الحيوي

علاج حمى القطط في المنزل
علاج حمى القطط في المنزل

استخدم مضادًا حيويًا إذا أوصى طبيبك بذلك  كأحد طرق علاج حمى القطط في المنزل إذا كانت حمى قطتك ناتجة عن عدوى بكتيرية، فيجب معالجة العدوى الكامنة عادة ما يكون إعطاء المضادات الحيوية كافياً لخفض الحمى.

وعلى الرغم من أن المضادات الحيوية آمنة بشكل عام للقطط المصابة بالحمى، فلا تستخدمها بنفسك بدون نصيحة الطبيب تأكد دائمًا من فحص الطبيب ووصف المضادات الحيوية لقطتك غالبًا ما يتم وصف المضادات الحيوية لسلالة واحدة من البكتيريا وقد لا تكون فعالة مع سلالات أخرى.

يمكن أن يوصي طبيبك البيطري أيضًا بأفضل علاج لقطتك فيما يلي أكثر المضادات الحيوية شيوعًا وأمانًا والتي يصفها الطبيب البيطري عادةً:

  • يتوفر Marbofloccin (2 مم / كجم) على شكل أقراص ومع ذلك، سيكون من الصعب جدًا تناول جرعة نظرًا لصغر حجم الأقراص.
  • كما يتوفر دوكسيسيكلين (5 مجم / كجم) عجينة، ويمكن شراء تركيبة الحيوانات الأليفة بوصفة طبية من طبيب بيطري هذا المستحضر هو Vibrivat ويأتي مع حقنة بلاستيكية لضمان الاستخدام الصحيح للجرعة.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن طرق علاج حمى القطط في المنزل، بالإضافة إلى جميع الأمور التي من الممكن أن تساعدك في علاج قطتك.

فئة القطط
مشاركة
المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تسجيل الدخول إلى الموقع