ماذا تفعل بعد موت القطط

الآراء: 4,622 مشاهدة
ماذا تفعل بعد موت القطط

يرغب كثير من مربي القطط في معرفة الإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت القطط حيث تعتبر القطط للكثير من الناس عبارة عن فرد من أفراد العائلة، أو بمثابة صديق عزيز يكون قد قضى معك الكثير من سنوات حياتك التي قمت فيها بالكثير من الذكريات واللحظات الجميلة، حيث تعتبر فترة فراقك مع حيوانك الأليف هي فترة مليئة بالحنين للذكريات والأحداث، حتى وإن كانت مدة عيش القطة معك لوقت قصير إلا أنها تكون ذات أثر كبير على مربيها، ولذلك نعرض لك ما الأمور التي يجب أن تقوم بها فور موت قطتك وكيف تتعامل مع ذلك.

ماذا تفعل بعد موت القطط

ماذا تفعل بعد موت القطط
ماذا تفعل بعد موت القطط

أول خطوة في الإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت قطتك هي أن تقوم بتنظيف المكان الذي ماتت فيه القطة وذلك حتى تتأكد من خلوها من الأمراض والبكتريا التي يمكن تتواجد بسبب موت القطة، ويمكنك استخدام بعض الأدوات الصحية والآمنة في عملية التنظيف ومنها:

ما الذي يجب فعله بعد أن تموت القطط

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكنك القيام بها للإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت القطط التي يمكنها أن تساعدك في تخطي خبر موت قطتك وعدم تواجدها في المنزل بعد الآن، ومن تلك الخطوات:

الحزن على فقدان قطتك

لكي تنجح في معرفة ماذا تفعل بعد موت القطط يجب أولا أن لا تقوم بتجاهل ألمك حيث سيزيد تجاهلك لألم فقدان قطتك من حزنك وسيجلعه أصعب، لكي تتمكن من الشفاء بشكل فعلي من خسارة قطتك، ستحتاج أن تواجه ألمك بشكل مباشر وتتعامل معه، ففي حالة شعورك بالحزن ورغبتك في البكاء، فعليك أن تبكي. 

خذ كل وقتك في الحزن، فنحن نعلم أن فقدان القط بمثابة فقدان أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك لذلك يجب عليك أن تسمح لنفسك بالحزن مهما استغرقت من وقت قد يصل لسنوات فإن ذلك يعتمد على كيفية تعاملك مع فقدان قتك.

لا تخف من أن تبكي أو أن تفكر في قطتك في الكثير من الأحيان فهذا أمر طبيعي للغاية، ويمكنك التعبير عن مشاعرك عن طريق كتابتها حيث سيساعدك ذلك معالجة مشاعرك والتعامل مع حزنك.

تذكر قطتك متى شئت

ماذا تفعل بعد موت القطط يمكنك أن تقوم بالنظر الى صور قطتك حيث يمكن أن يكون هذا الأمر علاجي حتى تتذكر علاقتك مع قطتك وتذكر بعض الذكريات السعيدة والإيجابية التي يمكنها أن ترفع من معنوياتك، وستساعدك في تخطي موت قطتك بشكل سلس عن طريق مرور الأيام.

القيام بطلب الدعم

ماذا تفعل بعد موت القطط
ماذا تفعل بعد موت القطط

تعتبر من خطوات الإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت القطط هي أن تقوم بطلب الدعم من عائلتك وأصدقائك عن طريق مشاركة ذكرياتك مع القطة معهم، والتكلم مع مشاعرك مع أشخاص سيفهمون ما تشعر وتمر به، وسيتعاطفون مع مشاعرك بكل تأكيد.

عند محاولتك البحث عن شخص قريب يقدم لك الدعم المعنوي قد تصادف أشخاص لا يفهمون المعاناة التي تمر بها حينها لا تدع هؤلاء الآخرين يخبروك كيف تشعر أو يقللوا من مشاعرك، حيث يمكن أن لا يفهم الكثير من الناس العلاقة الوطيدة بينك وبين قطتك وكيف يؤثر ذلك على نمط حياتك.

قم بالعثور على مجموعة الدعم وذلك في حالة إذا كنت غير قادر بأن تعثر على فرد من أصدقائك أو عائلتك يتفهمك ويدعمك نفسيا، حينها يمكنك البحث في مكان آخر مثل مجموعات الدعم من الأشخاص الذين قد مروا بحالتك ويحاولون أن يتخطوها سويا.

طلب المساعدة من مختص

القيام بطلب المساعدة المهنية وذلك في حالة إذا وجدت أن أحزانك مستمرة وتؤثر عليك بدرجة كبيرة تمنع من القيام بالعمل في حياتك اليومية، حينها يجب أن تقوم بالتحدث واستشارة طبيب أو أخصائي رعاية صحية نفسية، حيث يمكنهم أن يقدموا المساعدة اللازمة في إرشادك لتخطى حزنك أثناء مراحل الفقدان التي تمر بها.

الانخراط في رعايتك النفسية

من خطوات الإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت القطط هي أن تقوم بالاهتمام بنفسك وترعاها وذلك عن طريق تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، حيث يمكن أن يكون فقدانك للقط أمر مرهق ومحزن يستنزفك عاطفيا كثيرا، تجعلك تشعر بأن طاقتك مستنفدة دائما، حينها يمكنك أن تمارس التمارين الرياضية وتناول الطعام الذي تحبه حتى تخرج من حالة الحزن.

يمكنك أيضا أن تقوم بالانخراط في الأنشطة التي تستمتع بالقيام بها وتلك تعتبر من الطرق الممتازة في التعامل مع فقدان قطتك حيث أنها تعطي لعقلك وقت راحة من الحزن الذي تعاني منه كما ستساعدك على الاسترخاء، مثل أن تقوم بالذهاب إلى مشاهدة فيلم أو أن تقضي بعض الوقت الممتع مع أصدقائك أو أن تقضي يوم في المنتجع الصحي.

أعراض الموت عند القطط

بعد أن عرضنا عليك الإجابة عن ماذا تفعل بعد موت القطط سنعرض عليك بعض الأعراض التي ستساعدك على معرفة في حالة إذا كانت قطتك تحتضر، حيث يمكن أن تختلف علامات وأعراض الموت عند القطط من نوع إلى نوع آخر وذلك يكون وفقا إلى طبيعة القطة.

حيث تساعد التغذية السليمة والاهتمام بصحتها على مد العمر الافتراضي الخاص بالقطط وبالتالي يقلل ذلك من تعرضها للإصابة بالعديد من الأمراض الوراثية، كما يوجد بعض السلوكيات التي تظهر على القطة خلال تعرضها للموت وحينها يمكنك أن تتوجه إلى الطبيب على الفور لتعرضها عليه، ومن أبرز وأهم علامات وأعراض الموت لدى القطط ما يلي:

  • حدوث انخفاض في نسبة ضربات القلب تعتبر هذه العلامة من الأعراض المؤخرة التي تحدث في الموت حيث تعتبر مؤشر قريب لموت قطتك.
  • إصابة القطة بفقدان الشهية وأن ينعدم شربها للماء وهذا يعني قربها من الموت.
  • انخفاض في نسبة ضغط الدم لدى القطة، ويمكنك أن تقوم بقياس ضغط الدم عن طريق وضع يدك على قلب القطه.

تابع المزيد: طرد القطط من حديقة المنزل

علامات قريبة لموت القطة

ماذا تفعل بعد موت القطط
ماذا تفعل بعد موت القطط
  • أن تظهر من القطة رائحة الجسم الكريهة، كما ينبعث من فمها رائحة كريهة وتعتبر تلك نتيجة موت الكلى.
  • أن يشعر القط بالضعف الشديد وعدم القدرة على التحرك.
  • أن تقوم القطط بإهمال نفسها.
  • أن تقوم القطة بالتبول اللا إرادي.
  • أن تقوم القطة بالاختباء والبعد عن الناس والبقاء بمفردها.
  • أن يحدث قلة في التنفس.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليك الإجابة عن سؤال ماذا تفعل بعد موت القطط في مجموعة خطوات قد تساعدك من تخطي فقدان قطتك والتقليل من حزنك.

فئة القطط
مشاركة
المنشورات ذات الصلة

اترك تعليقاً

السلة

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تسجيل الدخول إلى الموقع